ماى ايجى فوكس (تحميل برامج والعاب)
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدى ماى ايجى فوكس ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
مع تحيات " ادراة المنتدى
Very Happy


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ماى ايجى فوكس (تحميل برامج والعاب)
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدى ماى ايجى فوكس ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
مع تحيات " ادراة المنتدى
Very Happy
ماى ايجى فوكس (تحميل برامج والعاب)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لماذا تحتاج لزيادة Landing Pages في موقعك

اذهب الى الأسفل

لماذا تحتاج لزيادة Landing Pages في موقعك Empty لماذا تحتاج لزيادة Landing Pages في موقعك

مُساهمة من طرف Admin الخميس يوليو 23, 2015 6:02 pm

Landing page او صفحة الهبوط هي ما يصل إليه المتصفح الذي يضغط على رابط إعلاني مرتبط بموقع إلكتروني . 


يكون الهدف من مثل هذه الصفحات هو استقطاب الزبون لصفحة السلعة أو الخدمة مباشرة. تتضمن هذه التدوينة شرح لأهمية مثل هذه الصفحات في زيادة فاعلية مجهودات التسويق للخدمات أو البضائع التي يقدها موقعك الإلكتروني.


لماذا تحتاج المزيد من صفحات الهبوط 
Landing Pages


تظهر الدراسات أن المواقع التي تقوم بزيادة عدد صفحات الهبوط لديها من 1-6 إلى 5-10 لا تلاحظ أي زيادة في عدد الزوار لديها، على النقيض فإن المواقع التي ترفع عدد هذه الصفحات من 10 إلى 15 تلاحظ ارتفاع في عدد الزوار لديها بنسبة 55%. طبقاً للتمثيل البياني أدناه يمكنك ملاحظة كيف أن عدد الزوار المحتملين يرتفع لما هو أكبر من ذلك عند زيادة عدد صفحات الهبوط لما يفوق 40 صفحة سواءً إذا ما كان مجال العمل يستهدف مجالات أعمال أخرى أو يستهدف الزبائن من الأفراد. 




و هي الأعمال التي تستهدف الزبائن مباشرة و مدى تأثير زيادة عدد صفحات الهبوط. B2C أو الأعمال التي تستهدف مجالات الأعمال الأخرى و كذلك الB2Bيبين الرسم البياني أن عدد الزوار ل
يتضح من الرسم البياني أن كلا المجالين يستفيدان بالحصول على عدد أكبر من الزبائن المحتملين عندما يرتفع عدد صفحات الهبوط في كلٍ منها إلى ما يقارب الأربعين صفحة خاصة لمجالات الأعمال التي تستهف الأعمال الأخرى. و لكن ما هو السبب وراء هذه العلاقة الطردية بين عدد صفحات الهبوط و عدد العملاء المحتملين الذين يمكن جذبهم؟ يمكن أن تجيب التفسيرات الأربع التالية عن هذا التساؤل..


أولاً: عدد أكبر من صفحات الهبوط يعني إمكانية حصول تحويلات أكبر Landing Pages


ببساطة، وجود عدد أكبر من صفحات الهبوط يزيد فرص تحويل زوار موقعك إلى عملاء . على صعيد آخر، يساعد عدد صفحات الهبوط المرتفع على دعم محتوى موقعك حتى تزداد فاعلية موقعك بالنسبة لمحركات البحث حتى قبل أن يصل الزوار إلى موقعك. فكر بالموضوع، كلما زادت عدد صفحات الهبوط كلما زاد عدد الصفحات التي يتم فهرستها كنتائج بحث. إذا ما وصل أحد مستخدمي محركات البحث إلى أحد صفحات الهبوط تلقائياً بالضغط على أحد نتائج بحثه فبهذه الطريقة سيتوفر عليك المجهود اللازم لاستدراج الزائر إلى أحد هذه الصفحات عبر الطريقة التقليدية من زيارة الموقع أولاً ثم البحث عن الصفحة المرجوة. بهذه الطريقة سيقل المجهود اللازم سواء منك كصاحب للموقع أو من الزائر للوصول إلى الصفحة المطلوبة. 


ثانياً: وجود عدد كبير من صفحات الهبوط يعني تنوع أكبر Landing Pages


حاول التفكير من وجهه نظر الزائر، تخيل أنك قمت بزيارة موقع شركة أو أحد من مجالات الأعمال التي لك اهتمام خاص بها، ثم قمت بالإنتقال إلى قسم الموارد حيث أنه من المفترض أن يحتوي على كل الصفحات المهمة فالموقع و التي تحتوي على العروض و على صفحات الهبوط ، بعدها وجدت أن هذا القسم يحتوي على ما بين 5 إلى 10 صفحات و ليس من أي من هذه الصفحات ما يناسبك لسبب بسيط و هو افتقارها للتنوع اللازم لإرضاء أكبر شريحة ممكنة من الزبائن، مما سيدفعك للبحث في مواقع أخرى. لذلك، لا تتتسبب بحصول ذلك لموقعك. زد عدد صفحات الهبوط لديك حتى تصل لمستوى التنوع الملائم لمجال عملك.


ثالثاً: وجود عدد كبير من صفحات الهبوط يعني ضمان تسويقي أكبر Landing Pages 


بوجود عدد صفحات أكبر يصبح لديك مساحة تسويقية أكبر حيث تمكنك هذه الصفحات من إضافة المحتوى الذي يضمن لك إجتذاب أكبر عدد من الزوار عن طريق تضمين الكلمات الدلالية الملائمة و المحتوى المطلوب لدعم موقعك تسويقياً.و بوجود التنوع فالمحتوى، يزداد عدد الزوار المهتمين بالموقع و ما يعرضه من خدمات. 


رابعاً: وجود عدد كبير من صفحات الهبوط يعني مجال أكبر لاستهداف الفرص Landing Pages


عندما تتمكن من تحديد ميول و خيارات زوار موقعك ستتمكن من توفير هذه الخيارات و بالتالي إضافة معنى لسبل التسويق لديك و زيادة المبيعات من خلال توفير العروض الملائمة لكل فرد من زبائنك. بالاستناد لهذه الأسباب الأربعة، فإن زيادة عدد صفحات الهبوط لما يفوق الأربعين صفحة سيوفر لك المساحة للتنويع و إرضاء كافة الأذواق و الخيارات و بالتالي دعم التسويق و المبيعات. 


كيف تزيد عدد صفحات الهبوط Landing Pages على موقعك 


أولاً: استثمر في الحصول على أداة تكوين صفحات الهبوط





تقول الدراسات أن السبب الرئيسي لتجنب الشركات و مجالات الأعمال لاستخدام صفحات الهبوط هو أن أقسام التسويق لديهم لا تعرف كيف تقوم بتنصيب هذه الصفحات أو أنهم يعتقدون أنها تثقل مواقعهم. إذا كنت أحد هؤلاء يجب عليك أن تستثمر في أحد الأدوات التي ستساعدك على تكوين هذه الصفحات و هو ما يتطلب أن تكون أنت المسؤول عن التحديثات في موقعك، إذا كنت تعتمد على جهة أخرى لتعديل او إنشاء موقعك حاول أن تتخلص من ذلك في أقرب وقت لأن عملية التسويق تتطلب أن يكون مطور الموقع و المسوق تابعيين لنفس الجهة حتى يقل المجهود و الوقت اللازم لكلا العمليتين. 




ثانياً: زد من عدد العروض


بوجود عدد أكبر من صفحات الهبوط عليك أن تمتلك عدد مساوٍ من العروض و إلا سيضيع مجهود تكوين هذه الصفحات بلا فائدة. بالرغم من أن عملية تكوين عروض ملائمة ستستهلك قدراً كبيرة من الوقت و المجهود، إلا أنها ضرورية لضمان رضا أكبر عدد من العملاء. قبل أن تقوم بإنشاء عروض جديدة عليك أن تراجع العروض المتوفرة لديك مسبقاً حتى تتمكن من تحديد نقاط الضعف و الثغرات التي تعاني منها هذه العروض. مثلاً، هل تمتلك عروض ملائمة لكل مرحلة من مراحل التسويق التي يتطلبها مجال عملك؟ هل وصلت إلى مستوى التنوع اللازم فالعروض ؟ بمجرد أن تحدد ما هي نقاط الضعف في عروضك السابقة يمكنك التعويض عن ذلك بالعروض الجديدة! 


ثالثاً: عدل عروضك السابقة لجذب مختلف الفئات


بدلاً من تقديم عروض جديدة محسنة، يمكنك التعديل على عروضك السابقة لتوفير الوقت و المجهود اللازم لإنشاء أخرى جديدة. بهذه الطريقة يمكنك توجيه عروضك القديمة إلى فئات معينة عن طريق تعديل محتوياتها السابقة. بهذه الطريقة ستتمكن من تخصيص العروض التي تقدمها مما يوفر التنوع و التركيز على كل فئة من الفئات المستهدفة. بعد ذلك يمكنك تضمين النوع الذي تفضله من التسويق لكل فئة سواء التسويق عن طريق البريد الإلكتروني أو تضمين خصومات أو مميزات خاصة ملائمة للفئة المستهدفة.


رابعاً: إعادة توظيف المحتوى الذي تملكه مسبقاً


إضافة إلى ما تم ذكره سابقاً، يمكنك إعادة توظيف المحتوى السابق الذي تملكه لإنشاء عروض جديدة، مما سيوفر عليك الوقت و المجهود اللازم للتفكير بمحتوى جديد للعروض الجديدة. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء مدونة تحتوي على أفضل التدوينات التي قمت بإنشاءها سابقاً في مدونة أخرى و التي تحمل موضوع مشترك، أو تحويل عرض تقديمي سابق إلا ملف بي دي إف قابل للتحميل أو تحويل مجموعة من الأسئلة الشائعة فالموقع إلى كتيب إلكتروني لتسهيل عملية البحث على العملاء
Admin
Admin
احلي مدير
احلي مدير

عدد المساهمات : 598
ذكر

https://myegyfox.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى