انتهاء عصر ال SEO
صفحة 1 من اصل 1
انتهاء عصر ال SEO
هل حقا انتهى عصر ال SEO ؟ وهل حقا جوجل اصبحت تحارب من يقوم بعمل تهيئة لموقعه لمحركات البحث ؟
اسئلة تتردد كثيرا في الآونة الاخيرة عن مدى محاربة جوجل لل SEO واعتبر البعض ان عصر ال SEO ولى وانتهى
في الحقيقة نعم جوجل يحارب ولكن يحارب من يقوم بعمل خداع وتحايل على محركات البحث حتى يرتفع بترتيب موقعة على حساب مواقع اخرى تهتم بعمل تهيئة مناسبة للموقع ليس فقط لمحركات البحث ولكن للمستخدمين
دعونا نبدأ من الاساس وهو ان جوجل هدفه ان يكون المستخدم راضي عن نتائج البحث مما يشجعه للعودة مرة اخرى والبحث من جديد في محركه ومن ثم زيادة في عدد المستخدمين وزيادة في عدد المعلنين ايضا والمستخدم لن يعود ولن يرضى عن محرك البحث اذا ما وجد ما يبحث عنه بشكل دقيق لذلك يقوم جوجل كل فترة بعمل تحديث او عمل تنشيط لتحديث يقوم بضرب المواقع المتحايله والمخادعة التي تقدم على افتعال وابتكار طرق جديدة في التحايل على محركات البحث للوصول إلى المستخدمين والاستفادة منهم في كسب بضعة دولارات من وراء الاعلانات ومن هذه التحديثات تحديث باندا لمحاربة المحتوى الضعيف والمنقول والمهتريء ، تحديث البطريق لمحاربة نشر اللينكات بطرق غير مشروعة ، تحديث الطائر الطنان لاستهداف الكلمات البحثية بطرق غير شرعية
فعصر الطرق الغير شرعية للوصول للمستخدمين هو الذي انتهى اما من يقوم بعمل تهيئة موقعة للمستخدم قبل محركات البحث فذلك ما يشجعه جوجل ويدعمه بقوة
والشاهد على ذلك ان جوجل يساعد المواقع التي تعمل بطرق شرعية على احتلال المراتب الاولى من محركها
كذلك نتائج المواقع تتغير اسبوعيا على حسب ما يقوم به المنافسون اذن لن ينتهي عصر ال SEO ولكن بالطرق المشروعة التي تعمل من اجل المستخدم اولا
اهم المعايير التي يجب ان تتوافر في موقعك
المحتوى الجيد : وكما سبق ان ذكرنا يضرب جوجل المحتوى الضعيف والمهتريء بتحديث باندا فعليك بتقديم محتوى جيد وحصري ومناسب لما يبحث عنه المستخدم كي يكون اجابة على تساؤلاته
قم بتهيئة المحتوى للمستخدم ولمحركات البحث فإذا ما قدمت محتوى رائع لن يكون امام المستخدم إلا ان يتحدث عن هذا المحتوى الجيد والتفاعل معه وهو ما يقيس به جوجل مدى جوده المحتوى ان يكون عليه تفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي من مشاركة واعجاب وتعليق كذللك تنقل الزائر بين صفحات موقعك والعوده إلى الموقع مرة اخرى والفترة الزمنية التي قضاها الزائر داخل موقعك ومدى ترابط موقعك وتماسكة بروابط داخلية كل هذه عوامل يقرر بناءا عليها جوجل رفع ترتيب صفحات موقعك في محركه
سرعة الموقع : تخيل هل يمكن ان تنتظر صفحة باحد المواقع تحمل اكثر من ثواني ؟ بالطبع ستشعر بالملل ولن تعود مرة اخرى للموقع وستكون تجربتك سيئة عليه وبناءا عليه يصل لجوجل معلومة ان موقعك سيء وانه غير ملائم للمستخدم ويؤثر ذلك بالسلب على ترتيب موقعك
وسم العنوان والوصف : من العوامل الهامة هي وسم العنوان الذي يظهر في نتائج البحث والذي يحتوي على الكلمات المفتاحية الهامة التي يبحث عنها المستخدم ولكن بشرط ان يكون العنوان وطيد الصلة بمحتوى الصفحة ولا تتكرر به الكلمة المفتاحية اكثر من مرة
اما عن وسم الوصف فهو امر مساعد يزيد نسبة الضغط على النتائج مقارنة بالمشاهدات فهو سبب غير مباشر في زيادة ترتيب موقعك في محركات البحث فكلما زادت النقرات على نتائج موقعك واعجب الزائر بالصفحة وتفاعل معها ذل ذلك على ان موقعك يقدم محتوى جيد للزائر
تهيئة موقعك للهواتف الذكية : اصبحت الهواتف الذكية هي الاكثر استخداما الان وسيكون المستقبل القريب بالكامل للهواتف الذكية وهي مصدر كبير لزيارات موقعك فأجعل موقعك متوافق مع الهواتف الذكية
الروابط الخارجية : انتهى عصر بناء الروابط الخارجية ولكن هذا العصر هو عصر كسب الروابط الخارجية والتي تكون من خلال بناء محتوى رائع يجعل الاخرين تتحدث عنه كذلك باستخدام بعض المواقع الاخرى التي يمكنك كسب منها روابط خارجية ولكن ببناء محتوى حصري عليها مثل اليوتيوب ، ساوند كلاود ، ويكيبيديا ……
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى